اليوم البيئة العالمي

في الخامس من يونيو 2009

About

، قامت جمعية الإمارات للغوص بتنظيم فعاليات للغوص في دبي مول
أكواريوم/ الحوض المائي في مركز مول دبي للتسوق ، احتفالاً بيوم البيئة العالمي 2009. والتي كان شعارها، "دعوا المحيط يبقى حوضنا الآمن".
نتقدم بالشكر لشركة البوم للغوص وإلى القائمين على دبي مول أكواريم ،الذين ساهموا معنا في إنجاح الفعالية وسهلوا لنا الأمر؛ كي نتمكن من الاحتفال مع جمهور المتسوقين والزوار.

يوم البيئة العالمي 2008

أقامت جمعية الإمارات للغوص في اطار اليوم العالمي للبيئة معرضاً بحرياً(Blue Fair Exhibit) في مركز ابن بطوطة للتسوق، تحت شعار : " نحو اقتصاد منخفض الكربون" للدلالة على ضرورة قيام الحكومة
و قطاع الصناعة والمجتمعات المحلية ، والأفراد باتخاذ إجراءات فورية للتخفيف من انبعاثات الغازات الدفيئة CO2 ) وغيرها) ، والحد بالتالي من مشكلة الاحترار العالمي وتغير المناخ.
تضمن المعرض الذي استمر لمدة ثلاثة أيام ، عدداً من الأنشطة لكل أفراد الأسرة ، إلى جانب العروض التي نظمتها بعض المؤسسات المحلية الناشطة في مجال الطاقة ،والتعليم ،والنقل والتوعية.
اشتمل المعرض كذلك على عروض للتعريف بالمبادرات الصديقة للبيئة ،التي يرعاها كل من جمعية الإمارات للغوص ، و ديوا ، و إينوك ،و حديقة الطفل ،و شركة البوم للغوص ، وجمعية أصدقاء البيئة ،
و إمداد. كما قدم العديد من العارضين، ورش عمل تفاعلية بطرق جذابة وممتعة بهدف تثقيف وتوعية الجيل القادم حول أهمية احترام البيئة و ضرورة الحفاظ على الطبيعة.

قُدم أيضاً عرض حصري للفيلم الوثائقي الايكولوجي ، ((The 11th Hour ، في مركز ابن بطوطة
للتسوق ، بحضور عدد من المدعوين من المسؤولين الحكوميين و ممثلي وسائل الإعلام.